استولى على 800 الف ريال وأضاع عليها حقها بالزواج

    شاطر

    الجارح
    تاجر عقاري ومرشح لرئاسة الحوش

    ذكر عدد الرسائل : 115
    تاريخ التسجيل : 24/07/2008

    استولى على 800 الف ريال وأضاع عليها حقها بالزواج

    مُساهمة من طرف الجارح في الخميس يوليو 24, 2008 6:07 am

    استولى على 800 الف ريال وأضاع عليها حقها بالزواج .. رجال الهيئة يخلصون فتاة من مبتز استغل ضعفها 14 عاماً


    خلصت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فتاة سعودية من عملية ابتزاز استمرت لأكثر من 14 عاما دفعت خلالها ما يتجاوز 800 ألف ريال لشاب تفنن في النصب عليها ، مرة بدعوى رغبته في الزواج منها وأخرى بتهديده بصور لها عنده .
    و استغل الشاب في البداية جهل الفتاة وصغر سنها ليطلب ،عن طريق زميلتها الجامعية ، بعضا من صورها حتى يٌقدم على خطبتها ، بخطوات واثقة ، فاقتنعت الفتاة برأيه وأجابته متشوقة لتحقيق حلمها الذي طالما انتظرته . لكن الشاب أظهر ،بمجرد استلامه لصورها ، وجهه الآخر ، فقام بابتزازها وتهديدها بنشر هذه الصور وفضحها أمام أهلها وذويها ، مشيرا إلى انه سوف يدعي أن لهما علاقة طويلة وخروجاً متكرراً .

    وهدد الشاب بشكل مباشر بتدمير حياة الفتاة ومستقبلها ما لم تستجب لمطالبه التي تمثلت في البداية في تحويل جميع مكافآتها الجامعية له ، فأذعنت له وأجرت عملية التحويل الشهريٍ بانتظام وحرص ، إلا أن الأمر لم يتوقف عند ذلك الحد اذا واصل الشاب خداعه للفتاة بأن أوحى لها برغبته في تركها وشأنها شريطة أن تهديه شريطاً مصوراً لها بكاميرا الفيديو ليحتفظ به من أجل" الذكرى وطي صفحاته السيئة " ترددت الفتاة كثيراً إلا أن رغبتها الجامحة في إنهاء معاناتها جعلتها تستجيب لطلبه ، و بعد استلامه لشريطها الذي سجلته حسب ما هو متفق عليه بينهما ، كشر الشاب مجددا عن أنيابه وطلب منها القيام بفتح حساب شخصي لها في أحد البنوك واستصدار بطاقة صراف إلكتروني تمنحها له ، على أن تحول إلى هذا الحساب جميع رواتب وظيفتها الجديدة .

    وعندما فعلت الفتاة ، وحرمت نفسها تماما من مصدر دخلها الوحيد ، استمرأ الشاب المسألة وطلب منها أن تتحمل تكاليف رحلاته السياحية وإقامته في الفنادق والمنتجعات الراقية في دول أوروبية و غيرها فقامت ببيع مجوهراتها واقترضت لأجله من صديقاتها وقريباتها دون أن تخبرهن بأمرها.

    الأخطر من ذلك أنه رفض حتى منحها فرصة الزواج، وكان يهددها كلما تقدم لها عريس بورقة الصور والفيلم، مؤكدا أنه سيفضحها أمام الجميع .

    وأخيرا وبعد أن فاتها قطار الزواج ، تذكرت الفتاة أنها قدمت لهذا المبتز أكثر من 800.000 ألف ريال، ومع ذلك مازال مصرا على ابتزازها فقررت اللجوء لرجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، بشكوى خطية لمركز هيئة الربوة شرق مدينة الرياض أوضحت من خلالها معاناتها وظلم هذا الشاب لها .

    كما أبدت الفتاة استعدادها لتلبية ما يريد رجال الهيئة من إجراءات نظامية تؤدي إلى القبض علي الشاب ليحصل على الجزاء المناسب ، وهكذا وضع رجال الهيئة خطتهم المحكمة للقبض عليه ، حيث أجرت الفتاة اتصالا هاتفيا معه أكدت فيه جاهزية مبلغ المائة ألف ريال التي كان قد طلب منها أن تقترضه من البنك وتعطيها إياه ليستمتع به في إجازته الصيفية ، وحال حضوره تم القبض عليه وأحيل للجهات المختصة لاتخاذ اللازم .

    وقد أعربت الفتاة عن عظيم شكرها وامتنانها لرجال الهيئة على تفانيهم وإنقاذهم إياها ونصرتها في مظلمتها، داعية الله أن يكتب لهم الأجر والثواب .

    وكان فضيلة المدير العام لفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض الدكتور عبد الله بن محمد الشثري والذي حظيت القضية بمتابعة مباشرة منه، قد وجه أعضاء مركز هيئة الربوة بمتابعة الجاني وإلقاء القبض عليه واستكمال الإجراءات اللازمة لتقديمه إلى الشرع .

    وأكد فضيلته حرص رجال الهيئة على المحافظة على الأعراض من خلال عملهم الميداني وتكثيف تواجدهم في المجمعات التجارية والأماكن العامة وتوجيهم الفتيات على تجنب المخالفات الشرعية التي تغري الشباب وتجعل منهن فريسة سهلة في أيديهم ، ومنبهاً إياهن بعدم التهاون في الصور الشخصية الخاصة بهن وأخذ الحيطة أثناء التعامل بها وعدم تداولها في أوساطهن لوجود العديد من قضايا التهديد والابتزاز التي تعرضت لها بعض الفتيات .

    ودعا فضيلته كل من تتعرض لمثل هذه الحادثة لإبلاغ مراكز الهيئة المنتشرة في البلاد ، مؤكدا أنها ستجد كل تعاون وسرية تامة في إجراءاتها .

    واستنكر فضيلته فعل الشاب الذي ضرب بكل القيم والتعاليم عرض الحائط من خلال استغلاله لضعف الفتاة وذلها وانكسارها بين يديه وأكله أموالها بغير حق وكيفية إحلاله لنفسه ذلك .

    كما قدم الدكتور الشثري شكره وتقديره لرئيس وأعضاء مركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحي الربوة على تفانيهم وجهدهم الكبير حيال القضية ، مؤكدا أن ذلك غير مستغرب على رجال الهيئة .

    يذكر أن جرائم ابتزاز وتهديد الفتيات أدرجت مؤخرا ضمن الجرائم الكبرى الصادرة من وزارة الداخلية ويستحق مرتكبها السجن والعقوبة .
    avatar
    ؛؛ الأشــهــب ؛؛
    رئيس الحوش
    رئيس الحوش

    ذكر عدد الرسائل : 58
    العمر : 32
    المزاج : حــار جدا
    تاريخ التسجيل : 23/07/2008

    رد: استولى على 800 الف ريال وأضاع عليها حقها بالزواج

    مُساهمة من طرف ؛؛ الأشــهــب ؛؛ في الجمعة يوليو 25, 2008 1:18 pm

    هذي تحمد ربه انه ما طاحت بيدي والا كان علوم ,,

    مشكور اخوي الجارح ,,


    تحياتي ؛؛ الاشهب ؛؛

    الجارح
    تاجر عقاري ومرشح لرئاسة الحوش

    ذكر عدد الرسائل : 115
    تاريخ التسجيل : 24/07/2008

    رد: استولى على 800 الف ريال وأضاع عليها حقها بالزواج

    مُساهمة من طرف الجارح في الجمعة يوليو 25, 2008 2:33 pm

    ههههههههه

    والله ياانت تدعي,,,,

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 12, 2017 4:08 pm